الرئيسية / سياسة / عمدة شبرا البهو يكشف تفاصيل غضب الأهالى ورفضهم دفن جثمان الطبيبة شهيدة كورونا

عمدة شبرا البهو يكشف تفاصيل غضب الأهالى ورفضهم دفن جثمان الطبيبة شهيدة كورونا

قال إبراهيم عبد الحميد الشحات، عمدة قرية شبرا البهو بمحافظة الدقهلية، إن بعض أهالي القرية هددوا بإحراق المقابر، احتجاجا على دفن الطبيبة المتوفاة بكورونا.

وأضاف عبد الحميد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، خلال حلقة اليوم من برنامج المساء مع قصواء عبر شاشة TeN، أنه بمساعدة قوات الأمن حاولوا التفاهم مع أهالي القرية لدفن الطبيبة، إلا أنهم رفضوا وتجمهروا، مشيرا إلى أن الجثمان وصل من الساعة السادسة صباحا، ولم ينجحوا في دفنه إلا في الحادية عشر صباحا، بسبب رفض الأهالي لمحاولات النقاش وتفهم الوضع.

في السياق نفسه، أردف أن رفض الأهالي جاء بسبب خوفهم من انتقال العدوى بكورونا إليهم، خاصة أن مكان المقابر بالقرية قريب من المنازل، مشيرا إلى أن أغلب المتجمهرين كانوا من الشباب صغار السن وبعض النساء الذين أخذوا في الصراخ، لافتا إلى تهديدهم بإحراق المقابر إذا تمت عملية الدفن، قائلا: مفيش فايدة معاهم.. يقولوا الفيروس جايلنا والبلد هتموت، بنقولهم ده هي معقمة وملفوفة بكياس بلاستيك بردو مش راضيين لحد ما الحكومة اتدخلت.

من جهة أخرى، تابع عمدة شبرا البهو، أنه حتى الآن لم يذهب مسئولو القرية لزوج الطبيبة المتوفاة، مضيفا أنهم بانتظار أن تهدأ الأوضاع، وسيذهبون إليه ويقدمون اعتذارا له عما صدر من بعض أهالي القرية، مؤكدا أن زوج الطبيبة المتوفاة أستاذ جامعي مشهور بفعل الخير داخل القرية.

يذكر أن أهالى قرية “شبرا البهو” التابعة لمدينة أجا بالدقهلية، احتشدوا أمام مداخل قريتهم، رافضين دفن طبيبة توفيت بكورونا بمقابر أسرة زوجها بالقرية خشية من نقل العدوى لأهالى القرية، ورغم محاولات التفاوض معهم أصروا على عدم الدفن بقريتهم.

كما ألقت قوات الأمن بالدقهلية القبض على 22 من أهالى قرية شبرا البهو بعد تجمهرهم واعتراضهم على دفن جثمان الطبيبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *