close

فرنسا تطلق StopCovid للكشف عن فيروس كورونا اليوم

فرنسا تطلق تطبيق الكشف عن كورونا اليوم وترفض تطبيق آبل وجوجل قال Cedric O سيدريك أو، وزير الدولة الفرنسي للاقتصاد الرقمي، إن تطبيق StopCovid للكشف عن مصابى فيروس كورونا سيكون متاحًا للتحميل في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من اليوم 2 يونيو، فى إطار الاتجاه العالمى لتخفيف قيود الإغلاق المرتبكة بفيروس كورونا.
وأضاف، في حديثه مع محطة الراديو الفرنسية Radio J، أنه سيتم إطلاق التطبيق المحلى StopCovid للكشف عن مصابى كورونا، مشيرا إلى أن فرنسا لن تستخدم تطبيق Covid-19 الذى أطلقته شركتا أبل وجوجل، بسبب مخاوف متعلقة بالخصوصية.
اقرأ أيضا: خوفا من انتهاك الخصوصية.. فرنسا وبريطانيا ترفضان استخدام تطبيق أبل وجوجل
وسيكون تطبيق StopCovid الفرنسى متوفرا على هواتف أندرويد وiOS للتحميل بدءا من اليوم، وكان البرلمان الفرنسي قد أعطى تطبيق StopCovid الضوء الأخضر الأسبوع الماضي، لتتبع المصابين بفيروس كورونا والكشف عنهم مع إرسال البيانات إلى الجهات الصحية.
ويقوم تطبيق StopCovid باستخدام تقنيات Bluetooth بلوتوث على الهواتف الذكية، حيث تم تطوير نظام السوفت وير الخاص بالتطبيق بربط دائم بمعرفات عشوائية يتم بثها على الهواتف الذكية الأخرى عبر البلوتوث.
وإذا كانت نتائج اختبار المستخدم إيجابية لفيروس كورونا، فسيتم إعطاؤهم كود QR للمسح الضوئى في التطبيق، لمعرفة معلومات أكثر، بالإضاف إلى إخباره إذا كان أحدا على بعد حوالى متر ونصف مصابا بالفيروس.
وأعلنت فرنسا منذ فترة عزمها اعتماد تطبيق محلى خاص بها للكشف عن مصابى فيروس كورونا من دون الاعتماد على تطبيق COVID-19 من شركتى أبل وجوجل.
ورفضت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS استخدام تطبيق COVID-19 لأن التطبيق سيعتمد على تتبع المستخدمين وبياناتهم وسيقوم بالدخول إلى قاعدة بيانات البريطانيين الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *