close

هذه العلامة تؤكد إص_ابتك بـ كـ_.ـورونا إذا وجدتها في جسدك وتظهر في القدم..

انتابت العالم حالة من الذعر منذ أواخر العام الماضي بسبب ظهور فيـ.ـروس كـ.ـورونا والذي تفشى في كل دول العالم، ليروح ضحيته أكثر من مليوني إصابة وما يقرب من نصف مليون حالة وفاة.

وتحدثت تقارير عدة عن العلامات التي ترافق ظهور الفيـ.ـروس، ولكن الجديد ما اشتبه فيه الأطباء في إسبانيا، حيث أشاروا إلى وجود علامة جديدة تظهر على جسد الشخص وتؤكد إيجابية إصابته بفيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد أو ما يُعرف بــ كوفـ.ـيد-19.
ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن ظهور علامات كدمات على القدمين قد تعد من علامات إيجابية الإصابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا، وهي تظهر على شكل بقعة أرجوانية اللون تشبه علامات الإصابة بمرض الجدري المائي.

وكان قد تم الإبلاغ عن حالات عديدة في إيطاليا، إسبانيا وفرنسا، قد ثبت إصابتهم بكـ.ـورونا مع ظهور هذه العلامة في قدمهم، وكانت إحدى الحالات المبلغ عنها صبيا يبلغ من العمر 13 عاما في إيطاليا، ظن أهله في البداية أن هذه البقعة لدغة حشرة.

\ويظن الخبراء أن الأعراض الغامضة لكـ.ـورونا تظهر بشكل أساسي لدى الأطفال والمراهقين، وتم ملاحظة ظهور البقع الجلدية في أقدام ميض من كل 5 مرضى بكـ.ـورونا في المستشفيات الإيطالية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *