close

أتحداك أن تمارس العادة الس ـــرية بعد رؤيتك لهذا

أضرار العادة السرية هي أكثر المعتقدات التي يتم الترويج لها في المجتمع، وخاصة بين فئة الذكور، وقد شابها العديد من الشائعات البعيدة عن الأراء الطبية الصحيحة، الأمر الذي شاع جو من الخوف بين عموم ممارسيها والقلق من تأثيراتها السلبية على الصحة الجنسية والإنجابية، مما دفعنا لتوضيح حقيقة تلك الأضرار وتأثيرها علي الصحة العامة للشخص.
1. الشعور بالذنب:
إذا سألت أي شخص ممارس للعادة السرية عن شعوره بها فإن أول كلمة يقولها هو الإحساس بالذنب، والناتج عن تحريم تلك الممارسة في كافة الأديان، الأمر الذي يولد حالة من جلد الذات لدى الشخص الممارس للعادة السرية مما يدخله في نوبات اكتئاب وقلق مستمر.
2. انتقال الأمراض الجنسية المعدية:
علي الرغم من أنه أمر نادر للغاية، إلا أن انتقال الأمراض الجنسية المعدية يمكن أن يحدث أثناء ممارسة العادة السرية، ولكن فقط عند استخدام أدوات ملوثة من شخص آخر يحمل تلك الأمراض.
3. كدمات في الأعضاء التناسلية:
استخدام الآلات الحادة تؤدي إلى حدوث كدمات في القضيب أو المهبل، إلى جانب حدوث خدوش، التهابات، وطفح جلدي ناتج عن الاحتكاك بالأعضاء التناسلية.
4. الوذمة:
من أضرار العادة السرية حدوث الوذمة، وهي عبارة عن تورم في القضيب نتيجة احتباس السوائل، والتي تحدث في حالة ممارسة العادة السرية بشكل مستمر في فترات قصيرة ولكن سرعان ما تنتهي خلال يومين.
5. الوصول لإدمان العادة السرية:
تكرار ممارسة العادة السرية بشكل مستمر لفترات طويلة واستخدامها كوسيلة للمتعة والهروب من الواقع يؤدي إلى الوقوع في الإدمان السلوكي لها، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على نواحي الحياة العامة.
4. عدم الاستمتاع بالعملية الجنسية:
علي الرغم من أن تأثير العادة السرية لا يحدث بشكل مباشر، إلا أن وفي حالة الوصول للإدمان تصبح هي المصدر الأساسي لتصريف الشهوة الجنسية ويتم اعتبارها بديل للعملية الجنسية التي تتعرض للضعف وندرة الحدوث.
5. انخفاض الشعور بالنشوة الجنسية:
في حالة استخدام العنف والقبضات الضيقة علي القضيب يؤدي ذلك إلى انخفاض في الشعور باللذة الجنسية، ولكن مع تغيير أسلوب ممارسة العادة السرية يتحسن ذلك الشعور فيما بعد.
6. التأثير على العلاقات الاجتماعية:
مع الوصول لإدمان العادة السرية تصبح هي الشغل الشاغل للشخص المدمن، ومعها تتأثر جميع جوانب الحياة وخاصة العلاقات الاجتماعية بسبب رغبة الشخص في العزلة وعدم الرغبة في الاختلاط.

4 تعليقات

  1. العادة السرية تدمر الإنسان سواء نفسيا أو بدنيا

  2. kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk

  3. jbklklklklklklklklklklklklklklklklv

  4. الف شكر لك وكل كلامك حقيقي فعلا فعلا فعلا عندك حق وانا سمعت الكلام كويس والحمد لله ربنا يتوب علينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *