close

احذر وجود رغوة البول – كيف أتصرف في حالة وجود رغوة في البول ومتى يكون الأمر خطيرا ؟

رغم أننا في القرن الواحد والعشرين، إلا أن المرأة لا تزال تخجل من زيارة طبيب النساء، وتظهر العديد من التغيرات التي تطرأ على جسمها ومع ذلك لا يثنيها ذلك عن الكتمان وعدم البوح بمشاكلها بوازع الخجل.

ويؤدي هذا الخجل لعدم زيارة طبيب أمراض النساء لاستشارته في بعض الأمور والمشاكل الشائعة التي تواجهها المرأة وتتجاهلها في كثير من الأحيان منها رغوة البول أو البول الرغوي الذي يتكون نتيجة لطرد السموم من الجسم.

إذاً ما هو البول الرغوي؟ ولماذا تحدث الرغوة عند التبول عند غالبية الناس؟ كلها أسئلة تحتاج لإجابات بشكل ملح، وسنجدها في طي السطور التالية حسبما أوردتها مجلة “بولد سكاي”.

يتراوح لون البول بين الأصفر الفاتح إلى الأبيض ويرجع تغير اللون إلى عوامل متعددة منها التغيرات الغذائية والأدوية أو شرب الماء بكميات قليلة، لكن البول الرغوي يمكن أن يكون مصدر قلق لعدد كبير من النساء ويحتاج إلى مساعدة طبية فورية.

هدئي من روعك، فالأمر ليس خطيرا مثلما تتخيلين، فقط قد يرجع لبعض المشاكل الصحية والعوامل الثانوية وهي كالتالي:

عدوى المسالك البولية هي واحدة من المشاكل الشائعة التي تواجهها النساء، وغالبا ما تحدث نتيجة استخدام دورة مياه غير صحية، ما يسمح للبكتيريا والفطريات بالدخول إلى المسالك البولية وتسبب الحرقة والتهيج، وبدورها تؤدي إلى البول الرغوي.

تعليق واحد

  1. كرارموس امينة

    شكرا على هذه المعلومات لقد استفدت كثيرا أعتقد اني أواجه مشاكل في الكلى واحتاج الى نصائح تفيدني قبل فوات الاوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *